ستارت لابز تجذب استثمارين لشركتين أردنيتين بقيمة 200 ألف دولار

أعلنت حاضنة الأعمال الأردنية (ستارت لابز) الذراع الاستثمارية للشركة المتخصصة في التحول الرقمي والتطبيقات الذكية، عن استقطاب استثمارات بمبلغ 200 ألف دولار لشركتين ناشئتين أردنيتين في قطاعي الطاقة والتعليم والتدريب.
 
وأوضحت الحاضنة، أن الاستثمارات جاءت نتائج لأول فعالية متخصصة بالتمويل الشخصي من المستثمرين نظمتها في ايلول الماضي بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجمعية شركات تقنية المعلومات الأردنية (إنتاج).
وقالت الشركة إن الفعالية أتاحت لخمس شركات ناشئة أردنية عرض أفكارها أمام 40 مستثمرا من المنطقة والعالم، وتمكنت شركتان من استقطاب استثمارات بمبلغ 250 الف دولار، وهما (غاز ناس) التي تشرف على تطبيق للهواتف الذكية لتوصيل مختلف أنواع الوقود والطاقة للمنازل، ومنصة (يوني هانس) المعنية بتقديم الخبرات والدورات التدريبية في مجالات مختلفة عبر محتوى باللغة العربية.
وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ستارت ابز، محمد الخواجا، إن التمويل الشخصي خطوة أولى لريادة الشركات الواعدة، وخاصة أن استثمارهم لا يقف عند التمويل المادي بل يتجاوز ذلك إلى توفير الخبرات والتشبيك وفرص تطوير الأعمال من قبل المستثمر (الملاك).
وأوضحت المدير العام لحاضنة ستارت لابز، راما داوود، أن الحاضنة ستعقد فعالية مشابهة خلال الربع الأول من العام المقبل انطلاقا من دورها في تعميم ثقافة التمويل الشخصي المبكر وإيجاد نماذج ناجحة تستقطب الاستثمارات المبكرة التي تساعد الشركات الناشئة والافكار الابداعية على التحول لمشاريع انتاجية.
يشار إلى أن الشركة أنشأت ستارت لابز كحاضنة أعمال أولية تركز على الاستثمار في الأفكار الريادية التكنولوجية بالأردن والمنطقة،من خلال التقنيات الذكية والاستشارات وتطوير المنتجات الرقمية في قطاعات الاتصالات والخدمات الحكومية والبنوك. (بترا)

16-كانون الأول-2020 22:32 م

نبذة عن الكاتب